مقدمة

 هذا الدليل يقدم الإرشادات التي على الجمعية اتباعها بخصوص إدارة وحفظ وإتلاف السجلات و الوثائق الخاصة بالجمعية.

النطاق

 يستهدف هذا الدليل جميع من يعمل لصالح الجمعية وبالأخص رؤساء أقسام أو إدارات الجمعية والمسؤولين التنفيذين وأمين مجلس الإدارة حيث تقع عليهم مسؤولية تطبيق ومتابعة ما يرد في هذه السياسة.

إدارة  السجلات والوثائق

يجب على الجمعية الاحتفاظ بجميع السجلات والوثائق في مركز إداري بمقر الجمعية، وتشمل الآتي:

تكون هذه السجلات متوافقة قدر الإمكان مع أي نماذج تصدرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ويجب ختمها وترقيمها قبل الحفظ ويتولى مجلس الإدارة تحديد المسؤول عن ذلك.

الاحتفاظ بالسجلات و الوثائق

 يجب على الجمعية تحديد مدة حفظ لجميع السجلات والوثائق التي لديها. وقد تقسمها إلى التقسيمات التالية:

 

إتلاف الوثائق

 يجب على الجمعية تحديد طريقة التخلص من الوثائق التي انتهت المدة المحددة للاحتفاظ بها وتحديد المسؤول عن ذلك.

الاعتماد:

تم اعتماد هذه السياسة بالقرار رقم (3) فقرة (ت) باجتماع الجمعية رقم (5) في يوم الأحد الموافق 26/8/1441هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *